الرياضة

مدرب صن داونز: انظروا إلى ترتيب الأهلي في الدوري وستعلمون أننا فريق جدير بالاحترام

يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، أن فريقه قد تطور كثيرًا عما كان عليه في الموسم الماضي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي صن داونز اليوم بمنافسه الترجي في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة بتمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت “القاهرة” على ملعب “رادس” في تونس.

وتحدث موكوينا عن وجهة نظره في أداء فريقه هذا الموسم خلال المؤتمر الصحفي: “اعتقد أننا تطورنا كثيرًا عما كنا في الموسم الماضي، الذي كان يصفنا فيه الجميع بأننا أقوياء هجوميًا”.

وتابع: “نحن لأول مرة في تاريخ النادي نصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي”.

وأضاف: “ما كان يحدث هو أننا كنا نفعل كل ما نملك في دور المجموعات، ثم نصطدم بحقيقة الخروج من دور الثمانية وهو ما حدث لفرق مثل بترو أتلتيكو، كانوا يقدمون مستوى رائعا في المجموعات وخرجوا أمام مازيمبي”.
واستمر: “من حسن حظنا هو أننا عندما واجهنا مازيمبي كان لدينا خيار بالفوز عليهم لتحديد كوننا في الصدارة أم في المركز الثاني، ثم ركزنا من أجل الفوز في دور الثمانية وهو ما فعلناه”.

وواصل تصريحاته: “واجهنا يانج أفريكانز وكان فريقًا قويًا للغاية، لقد خلقنا ما يكفي من الفرص للفوز، لكننا تعادلنا، لم نكن سعداء بالأداء، لكننا كنا راضين بالنتيجة، ولم نخذل جماهيرنا على أرضنا وصعدنا، لذلك فأنا فخور بجميع اللاعبين”.

واستشهد موكوينا بأداء الأهلي في الدوري المحلي وكذلك الوداد، وقال: “نحن في صدارة الدوري الجنوب إفريقي رغم عدد المباريات الكبيرة التي نخوضها في الموسم، لقد حققنا نجاحًا في المسابقات المحلية”.

وأكمل: “أنظر إلى ترتيب ونتائج الأهلي في الدوري المصري، أيضًا الوداد في الدوري المغربي، هذا دليل على أن فريقي متفوق، لقد حققنا ألقابًا متتالية في الدوري الجنوب إفريقي، تأهلنا لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي، اعتقد أن لاعبينا يستحقون التقدير والاحترام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى