أخبار الامارات

“بوهرنجر إنجلهايم” تجمع 400 خبير في المنطقة للمشاركة في منتدى رعاية القلب والكلى والتمثيل الغذائي

أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة

 

أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي تؤثر على حياة أكثر من مليار شخص حول العالم[1]، وتعدّ السبب الرئيسي للوفاة على المستوى العالمي، حيث تتسبب في 20 مليون حالة وفاة تقريباً كل عام[2] [3] [4]
الترابط بين هذه الأمراض يؤدي إلى تفاقم أوضاع المصابين بها، ما يزيد من المضاعفات والأعباء على حياة المرضى[5] [6] [7]
“بوهرنجر إنجلهايم” تنظم الفعالية بهدف تبادل الآراء ومناقشة أحدث التطورات في التعامل مع هذه الأمراض، والمساعدة في تحسين النتائج العلاجية للمرضى في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا.

 استضافت “بوهرنجر إنجلهايم”، الشركة الرائدة في الأبحاث وتطوير الأدوية، “منتدى رعاية أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي”، الفعالية التي تهدف إلى تحسين النتائج العلاجية للمصابين بأمراض مثل قصور القلب والسكري من النوع 2 وأمراض الكلى المزمنة. ونجح هذا المنتدى الذي عقد في 1 مارس بفندق كونراد أبراج الاتحاد بأبوظبي، في استقطاب ما يزيد على 400 خبير متخصص في مجال الرعاية الصحية من أطباء الغدد الصماء والكلى والقلب والرعاية الأولية من الهند والشرق الأوسط وأفريقيا.

وهناك ما يزيد على مليار شخص على مستوى العالم يعانون من أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي1، كما تعدّ السبب الرئيسي للوفاة حول العالم، حيث تمثل ما يصل إلى 20 مليون حالة وفاة سنوياً 2.3.4. ونتيجة الترابط الواضح بين القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي، فإن إصابة أحد هذه الأعضاء بالمرض، من شأنها أن تؤثر على الأداء الوظيفي للأعضاء الأخرى، وبالتالي يكون من المرجح تعرض المريض للمزيد من المضاعفات[8]. ويؤكد على ذلك أبحاث عديدة، والتي أظهرت أيضاً أن اتباع نهج متعدد التخصصات يؤدي إلى تحسين النتائج العلاجية لهؤلاء المرضى.

ووفر “منتدى رعاية أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي” منصة للأطباء المشاركين للاطلاع على أحدث الأبحاث المتعلقة بالترابط بين هذا الأمراض، مع التركيز على أهمية التشخيص المبكر والإدارة الشاملة لتحسين النتائج العلاجية للمرضى.

وقال إيفرين أوزلو، الرئيس الإقليمي لقسم الأدوية البشرية في “بوهرنجر إنجلهايم” لمنطقة الهند والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: ” من خلال استضافة “بوهرنجر إنجلهايم” المنتديات المتخصصة، مثل “منتدى رعاية أمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي”، نواصل العمل على بناء وتمكين شبكة تعاونية يشارك بها المجتمع الطبي الإقليمي. ويأتي ذلك من منطلق إدراكنا لأهمية هذه الأحداث في تعزيز الوعي حول هذه الأمراض، وإتاحة فرصة مهمة لمناقشة أحدث التطوّرات العلاجية. ومن المؤكد أن مثل هذه الفعاليات ستساعدنا على تحقيق هدف شركتنا ورسالتها الرامية إلى الارتقاء بجودة الحياة على مرّ الأجيال. وأسهم هذا المنتدى في إظهار التزامنا للتخفيف من الأعباء على المصابين بأمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي وعلى أسرهم وأنظمة الرعاية الصحية، وإبراز جهودنا لتحسين النتائج العلاجية عن طريق توفير العلاجات المبتكرة”.

وقالت الدكتورة أليس تشينغ، أخصائية الغدد الصماء في شركة “تريليوم هيلث بارتنرز آند يونيتي هيلث تورونتو، والأستاذ المشارك في جامعة تورنتو بكندا: “تشير التوقعات إلى احتمال ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري حول العالم إلى 643 مليوناً بحلول العام 2030[9]. ومن خلال تحسين فهمنا لطبيعة أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى وأمراض التمثيل الغذائي، نسهم في إحداث تحوّل حقيقي في فهمنا لهذه الأمراض وطرق علاجها. ويمكننا الإسهام في تعزيز أو حماية صحة القلب والكلى بين هذه الفئة من المرضى عن طريق اعتماد نهج شامل لعلاج مرضى السكري من النوع 2”.

من جهته، قال الدكتور أحمد فتحي القريعي، أستاذ الطب الباطني وأمراض الكلى في كلية الطب بجامعة الإسكندرية المصرية: “يصيب مرض الكلى المزمن مريضاً واحداً من بين كل ثلاثة مرضى بالسكري[10]. وتلعب المنتديات المتخصصة مثل “منتدى رعاية القلب والكلى والتمثيل الغذائي” دوراً محورياً في رفع مستوى الوعي حول الترابط بين هذه المجموعة من الأمراض، فضلاً عن الدور المهم لهذه الفعاليات في إبراز أهمية التشخيص والتدخل المبكر لتحسين صحة المرضى وحياتهم عموماً”.

وباعتبارها شركة رائدة في مجال الأدوية الحيوية، تلتزم “بوهرنجر إنجلهايم” بتحسين النتائج العلاجية لمرضى القلب والكلى والتمثيل الغذائي من خلال الابتكار، واتباع نهج شامل في التعامل مع هذه الحالات المترابطة مع بعضها. وتواصل “بوهرنجر إنجلهايم” مهمتها المتمثلة في تطوير الرعاية الصحية للأجيال الحالية والمستقبلية من خلال تطوير العلاجات المبتكرة، والتوصل إلى الاكتشافات العلمية المرموقة التي تسهم في إحداث تغييرات إيجابية في حياة المرضى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى