أخبار مصر

«الشوارع هتغرق».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً السبت 17 فبراير 2024

الطقس غدًا السبت 17 فبراير 2024،.. كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المؤثرة في القاهرة ومحافظات مصر، حيث تتوقع الأرصاد أن يسود غداً طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما تنشط الرياح، وتتكون الشبورة المائية الكثيفة، فيما تتوافر فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أوضحت الأرصاد بشأن حالة الطقس غدًا السبت 17 فبراير 2024، أن يسود غدًا طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

فرص وأماكن سقوط الأمطار وتكون الشبورة

كشفت الأقمار الصناعية عن توافر فرص سقوط أمطار وعن الظواهر الجوية المتوقعة غدًا، حيث حذرت الأرصاد في بيان هام لها، من استمرار حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال هذه الأيام، بسبب سيطرة المنخفض الجوي، مؤكدة انتشار الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتابعت الأرصاد عن توافر فرص للأمطار غدًا، حيث تكون متوسطة على مناطق متفرقة على عدة محافظات (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ودمياط والعريش) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

هذا المخطط جعلني ثريًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى