أخبار الامارات

أكدت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة أن دقيق (سبع سنابل) الذي تنتجه مزرعة القمح بمليحة يحتوي على أعلى نسبة بروتين عالمياً تخطت 19 بالمائة.

أكدت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة أن دقيق (سبع سنابل) الذي تنتجه مزرعة القمح بمليحة يحتوي على أعلى نسبة بروتين عالمياً تخطت 19 بالمائة.

ووفقاً لسعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، أن النتائج التي يحققها قمح الشارقة تعود لجهود ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن يكون حصاد (سبع سنابل) أجود الأنواع في العالم لاحتوائه على أعلى نسبة من البروتين، وخلوه من أية مواد كيميائية أو أسمدة وغيرها من المواد الضارة على صحة الإنسان.

وبين الطنيجي أن هذه النسبة التي يسجلها قمح الشارقة (سبع سنابل) تعود لنظام الزراعة العضوي المطبق في مزرعة القمح بمليحة مما يساعد على تحسين خصوبة التربة ومحتواها من المادة العضوية الأمر الذي ينعكس على تأمين العناصر الغذائية الضرورية لتحسين جودة حبوب القمح ونوعيتها.

ولفت رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، إلى المياه المحلاة المستخدمة في الري والخالية من أي ملوثات أو شوائب، إذ تعد المياه من أهم العوامل المحددة لنمو النبات وتحسين انتاجيته من خلال زيادة معدل نقل المادة الجافة المخزنة في الساق والأوراق إلى الحبوب، الأمر الذي يؤدي لتحسين الغلّة الحبّية وزيادة المحتوى البروتيني للحبوب.

يذكر أن دقيق “سبع سنابل” حصلت بموجبه دائرة الزراعة والثروة الحيوانية على 5 شهادات معتمدة في الجودة والسلامة كون طريقة زراعته ونوعه خاليين من المواد الكيمائية ومغذى بالسماد الطبيعي، ليكون قمح الشارقة خال من أية سموم أو مكونات كيميائية تُغيّر من طبيعته كمادة غذائية أو تزيد انتاجه وهو أول منتج وطني يحصل على علامة “صنع في الإمارات”، باعتباره مستوفياً لمعايير الجودة والسلامة من خلال مطابقته للمواصفات القياسية المعمول بها في دولة الإمارات، ما يعزز ثقة المستهلكين، ويدعم تنافسيته في الأسواق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى