أخبار مصر

الأرصاد تكشف حالة طقس الأيام المقبلة وحقيقة وجود تقلبات جوية شديدة قبل انتهاء الشتاء

قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الخميس، يشهد أجواء شتوية دافئة على أغلب الأنحاء، مؤكدة عدم الأنخداع بالارتفاع الطفيف في درجات الحرارة وتجنب تخفيف الملابس لعدم الإصابة بنزلات البرد.

وأشارت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إلى زيادة ساعات سطوع أشعة الشمس يزيد من الإحساس بدفء الأجواء، موضحة، أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية ،جنوب الصعيد ٢٧ درجةمئوية.

من جانبه، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة التحذيرات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من حدوث تقلبات جوية شديدة مصحوبة بتساقط حبات البرد خلال الأيام المقبلة.

وقالت «غانم»، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج 8 الصبح المذاع لقناة «دي إم سي»، إن الطقس يشهد حالة من التقلبات الجوية بشكل كبير خاصة بين فترتي النهار والليل، موضحة، أنه من المتوقع سقوط أمطار غدًا الجمعة على بعض الأماكن بوسط وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، لكنها أمطار بين خفيفة ومتوسطة وغير مؤثرة على الأعمال اليومية.
وتابعت، أنه خلال الأيام المقبلة ليس من المتوقع حدوث أي تقلبات جوية تؤثر على الأنشطة اليومية، لافتة، أن حالة الطقس خلال فترة النهار تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية بشكل كبير على مدار الأيام الجارية، مشيرة إلى أن درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين إلى ثلاث درجات.

وأضافت، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم السبت والأحد والإثنين المقبلين ارتفاعا في قيم درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى الإثنين المقبل 24 درجة مئوية على أن تنخفض قيم درجات الحرارة مرة أخرى بحلول يوم الثلاثاء.

وأكدت الدكتورة منار غانم خلال تصريحات تليفزيونية أمس الأربعاء، على عدم تغيير نوعية الملابس وعدم تخفيف الملابس وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة أنه من المتوقع استمرار استقرار الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنه مع بداية الأسبوع المقبل سيكون هناك ارتفاع آخر في درجات الحرارة والشعور بمزيد من الدفء، لافتة، أن موعد انتهاء فصل الشتاء رسميا يوم 20 مارس المقبل.

درجات الحرارة اليوم الخميس 22 فبراير 2024:

تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 22 فبراير 2024، في القاهرة والمحافظات ما يلي:

– درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 21، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 13.

– درجة الحرارة على السواحل الشمالية العظمى 20، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 12.

– درجة الحرارة على جنوب سيناء 25، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 17.

– درجة الحرارة على شمال الصعيد، العظمى 24، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 9.

– درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 30، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 14.

حالة الطقس اليوم الخميس 22 فبراير وغدا الجمعة 23 فبراير 2024:

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، إلى وجود شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى