أخبار الامارات

خالد الظنحاني مستشاراً لمركز الإبداع العربي في لندن

الفجيرة – ثناء عبد العظيم

أعلن مركز لندن للإبداع العربي في بريطانيا، تعيين الشاعر الإماراتي الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مستشاراً ثقافياً للمركز، تقديراً لجهوده الكبيرة في دعم الإبداع والمبدعين، ودوره البارز في تفعيل الحراك الثقافي على المستويين العربي والدولي.

ويعد تعيين الظنحاني في المنصب بأحد المراكز الثقافية المهمة في العاصمة البريطانية لندن، تجسيداً للثقة التي تحظى بها الكوادر الإماراتية من قبل المنظمات الدولية.

وأوضح الظنحاني أن المركز مؤسسة ثقافية غير ربحية، تعنى بترسيخ الحضور الثقافي العربي في بريطانيا عن طريق تنظيم الفعاليات الثقافية المختلفة للجالية العربية، وبناء الجسور بين المبدعين العرب والمؤسسات الثقافية البريطانية، والتعريف بالإبداع العربي بمستوى يليق به.

يشار إلى أن الظنحاني حاصل على شهادة الدكتوراه المهنية في التنمية الثقافية من المكسيك، صدرت له عدة كتب، أبرزها «أول منزل» و«البرلماني الناجح» وسلسلة كتب حول «رواد الشعر الشعبي في الإمارات العربية»، ونال العديد من الجوائز العربية والدولية، مثل جائزة «القائد الثقافي العربي الملهم 2023» من المملكة المغربية، وجائزة الرئيس الهندي الراحل عبد الكلام العالمية للتميز في المجال الثقافي لعام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى