أخبار الامارات

حاكم الشارقة يفتتح الحدائق المعلقة في كلباء

الشارقة 

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الجمعة، الحدائق المعلقة بمدينة كلباء، الواقعة على طريق (الشارقة – كلباء) والتي تضم أكثر من 100 ألف شجرة.

وقام سموه فور وصوله بإزاحة الستار، معلناً الافتتاح الرسمي للحديقة، متجولاً سموه والحضور في أقسام الحديقة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 1.6 مليون قدم مربع ويصل ارتفاعها إلى 281 مترا عن سطح البحر، مطلعاً سموه على العناصر الجمالية في الحديقة والمساحات الخضراء والزهور المزروعة على المصاطب وشلالات المياه.

وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة فقرةً غنائيةً قدمها طلبة المدارس عبروا في كلماتها عن حبهم وتقديرهم، وشُكر أهالي كلباء لسموه على المشروعات التنموية التي وجه بإقامتها، ملتقطاً سموه مع الأطفال الصور التذكارية، كما زار سموه المطعم الرئيس الواقع في منتصف الحديقة والذي يتسع لـ 215 شخصا ويحمل طابعاً معمارياً كلاسيكياً على شكل شبه دائري لتوفير إطلالة من الداخل للحدائق المحيطة بالشلال.

واطلع سموه على المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال والتي تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام حسب الأعمار، والمسارات المخصصة لرياضة صعود الجبل بثلاثة مستويات مختلفة يمر خلالها الزوار على المصاطب الزراعية ثم الشلال مروراً بالأشجار الكثيفة والأزهار.

وشاهد سموه العروض التي قدمها محترفو لعبة التزلج في الساحة التي تم تخصيصها لهم وتقع على مساحة 24 ألف قدم مربع وتحوي 3 مستويات للأطفال والمبتدئين والمحترفين.

وشاهد سموه المسار المخصص لقطار التنزه والذي يتسع لـ 55 شخصاً، ويبلغ طوله 820 مترا يمر على 4 محطات، إحداها عند الكافيتريا العلوية، و3 محطات ضمن الحديقة، وتوفر محطات القطار مظلات وجلسات انتظار، ويوفر القطار للزوار تجربة رائعة للتعرف على مختلف أجزاء الحديقة ومكوناتها الترفيهية والخدمية المتميزة، كما تضم الحديقة مساراً للجري بطول 760 مترا يحيط بمعالم الحديقة من الداخل.

وانتقل صاحب السمو حاكم الشارقة بعدها للمنطقة العلوية من الحدائق المعلقة التي تم فيها تشييد مبنى مطعم استخدم في تصميمه المعماري الخشب التراثي ليخدم زوار المنطقة، ويقع المطعم على ارتفاع 270 مترا عن سطح البحر ويتسع لـ 100 شخص، ويوفر منظراً بانورامياً من ثلاث واجهات على الحدائق المعلقة.

ويوفر المشروع عدة مرافق خدمية للزوار منها 262 موقفا للسيارات ومواقف ذوي الإعاقة ومواقف السيارات الكهربائية، إضافة إلى دورات مياه ومصليات للرجال والنساء وكافتيريا لبيع الوجبات الخفيفة.

ويأتي افتتاح مشروع الحدائق المعلقة ضمن الخطة التطويرية الشاملة التي تتوافق مع توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة دعماً وتنشيطاً للحركة الاقتصادية والسياحية والثقافية بمدينة كلباء.

ويهدف المشروع إلى توفير منطقة جذب سياحية وترفيهية رائدة لخدمة سكان المنطقة والزوار من المناطق المحيطة والسياح، حيث تقدم الحديقة تجربة رائعة للترفيه والاسترخاء، وتمثل كذلك نقطة تكامل تجمع الترفيه والرياضة والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، ما يسهم في تعزيز الحركة السياحية والاقتصادية وتشكل إضافة نوعية مع المشاريع الأخرى في المدينة.

حضر الافتتاح بجانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من: الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وعدد من كبار المسؤولين رؤساء ومديري الدوائر المحلية وأعيان المدينة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى