أخبار مصر

حصاد مصر للطيران 2023.. تسيير 534 رحلة داخلية وصيانة 14 طائرة

قامت الشركة الوطنية مصر للطيران بالعديد من المشاركات فى مختلف الأحداث العامة والخاصة لعام 2023 للوقوف على كافة المستجدات فى قطاع الطيران المدنى منها :

• استقبل المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران السيد كامل العوضى نائب رئيس الإتحاد الدولي للنقل الجوي IATA لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط بمقر الشركة من منطلق تعزيز سبل التعاون بين الإياتا ومصر للطيران وكذلك التحديات التى تواجه شركات الطيران.

• شهد وزراء الطيران والصحة والتعليم العالي افتتاح فاعليات المؤتمر العلمي الأول لمستشفى مصر للطيران إحتفالًا بمرور ٤٠ عاماً على إنشائها، ويعد هذا المؤتمر هو الأول الذي تعقده مستشفى مصر للطيران في إطار بحث المستجدات العلمية في مختلف المجالات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي.

• اتخذت الشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة كافة الإجراءات اللازمة إستعداداً لشهر رمضان المعظم بما يتناسب مع أجوائه ورغبات عملاء الشركة حول العالم، كما شاركت مصر للطيران عملائها القادمين والمسافرين في الإحتفال بحلول شهر رمضان.
اقرأ أيضا: مصر للطيران تسير 3 رحلات لنقل المشاركين في رالى داكار السعودية

•شاركت مصر للطيران في اجتماع اللجنة التنفيذية رقم ٩٤ للاتحاد العربى للنقل الجوى في جدة باستضافة من شركة الخطوط السعودية، وتم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة في مجال النقل الجوي، في إطار حرص مصر للطيران على المشاركة فى كافة المؤتمرات والمجالس التنفيذية والجمعيات العامة التابعة للمنظمات الدولية.

• افتتح الطيار محمد موسى مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة كافتيريا إيروكافيه فى إطار تحسين مستوى الأداء والارتقاء بالخدمة المقدمة للمسافرين والمودعين ومراعاة للتطوير المستمر وتنويع المنتجات على مدار اليوم لتحظي برضا وإقبال مرتادي مطار القاهرة الدولي.

• أعلنت مصر للطيران تبنيها أفضل ممارسات حوكمة الشركات وذلك من خلال تأسيس ثلاثة لجان فرعية جديدة (لجنة المراجعة – لجنة رأس المال البشري- لجنة التكنولوجيا والتحول الرقمي) تابعة لمجلس الإدارة، وتهدف هذه الخطوة الاستراتيجية إلى تعزيز الشفافية والتحسين المستمر والكفاءة في جميع معاملات الشركة لصالح عملائها الكرام والعاملين بها.

• تزامنًا مع انتهاء موسم عمرة شهر رمضان المبارك وعودة المعتمرين من الأراضي المقدسة، حيث سيرت مصر للطيران ما يقرب من 305 رحلات جوية لنقل 74 ألف راكب من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى أرض الوطن خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 2 مايو 2023.

•سيرت مصر للطيران ما يقرب من 534 رحلة داخلية جوية ( ذهاب / عودة ) من مطار القاهرة الدولي إلى مطارات الجذب السياحي وهي شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان خلال أجازة عيد الفطر المبارك .

•استقبلت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية أولى رحلات شركة FLY OYA الليبية قادمة من مطار معيتيقة إلي مطار برج العرب، وقدمت الشركة خدماتها علي أعلي مستوي بما يتوافق مع المقاييس العالمية وكذلك تم تجهيز مجموعة العمل والمعدات الخاصة لخدمة رحلة الطيران.

•استأنفت شركة مصر للطيران للشحن الجوي رحلاتها المنتظمة إلي مطار معيتيقة بدولة ليبيا الشقيقة بعد توقف دام أكثر من 8 سنوات وذلك بواقع رحلة أسبوعياً قابلة للزيادة وفقا لسياسة العرض والطلب وذلك لخدمة الحركة التجارية بين البلدين، كما تم تشغيل عدد 12 رحلة شحن جوي خلال شهري أبريل ومايو 2023 بإجمالي حمولة بلغت 645 طن باستخدام طائرات الشحن الجوي من طراز A330-200 و B737-800f لمطار معيتيقة بليبيا.

•شارك المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران فى اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 189 لاتحاد شركات الطيران الأفريقية (AFRAA) وذلك باستضافة من الخطوط الجوية الإثيوبية، والذى عقد تزامنا مع معرض الطيران للشركاء فى الصناعة الذى تنظمه AFRAA من كل عام Aviation Stakeholders Convention.

•قامت شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية بتنفيذ العديد من اعمال صيانة وعمرة الطائرات وذلك لعدد ٨ طائرات تابعة لشركات طيران عربية وعدد ٦ طائرات لشركات طيران افريقية في خطوة جديدة نحو زيادة عدد عملائها وتوسيع نطاق التعاون الفني مع شركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

•قامت مصـر للطــــيران بإطلاق منــظومة قنوات التوزيع الجديدة NDC (EGYPTAIR Retailing System) ، ويهدف هذا المشروع إلى زيادة فرص عرض وبيع منتجات الشركة وخدماتها الإضافية (Ancillary Services) بشكل أفضل مما هو عليه الأن من خلال أنظمة التوزيع العالمية (GDSs)، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، كما يعزز برنامج (NDC) أيضاً من قدرة التواصل بين شركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر (B2B) سواء شركات السياحة المعتمدة (IATA) أو غير المعتمدة (Non IATA).

• شهد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن إحتفالية مصر للطيران بتوديع أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1444هـ/2023 م من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والداخلية والأوقاف ومصر للطيران، ونقلت مصرللطيران هذا العام ما يقرب من 35 ألف حاجاً إلى الأراضي المقدسة علي متن 150 رحلة جوية بمعدل 78 رحلة جوية إلي جدة و 72 رحلة جوية إلي المدينة المنورة بخلاف الجسر الجوي لنقل 7400 حاجًا من حجاج باماكو بدولة مالي علي متن 21 رحلة جوية و 3000 حاجًا من الحجاج الفلسطنيين علي متن 10 رحلات جوية.

• قدمت مصر للطيران عضو تحالف ستار التهنئة إلى تحالف ستار لفوزه بأفضل تحالف لشركات الطيران في العالم وذلك في حفل توزيع جوائز الطيران العالمية المقدمة من سكاي تراكس للعام الحالى 2023، كما فازت استراحة التحالف في لوس انجلوس بجائزة أفضل استراحة تحالف طيران في العالم وذلك للعام السابع على التوالي.

• هنأت مصر للطيران السيد ثيو باناجيوتولياس لاختياره الرئيس التنفيذي التالي لتحالف Star Alliance أول وأكبر تحالف طيران عالمي في العالم متمنيه له مزيدا من النجاحات والإنجازات.

• أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عن طرح أحدث عروضها الترويجية على درجة رجال الأعمال تخفيض يصل إلى 25% وتخفيض 50% على فرق سعر تعلية الدرجة من تذاكر الدرجة السياحية علي تذاكر السفر المصدرة والتي تبدأ من داخل جمهورية مصر العربية إلي نقاط شبكة مصر للطيران الدولية.

• أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني عن إمكانية الحصول علي تأشيرة ترانزيت مجانية للدخول إلى جمهورية مصر العربية مدتها تبدأ من 8 ساعات إلى 96 ساعة ويمكن الحصول عليها عند الوصول إلى مطار القاهرة الدولى.

• أنهت وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة موسم حج هذا العام 1444هـ / 2023م بعودة ما يقرب من 56 ألف حاج من الحجاج المصريين والترانزيت والرحلات الخاصة من مطارى جدة والمدينة المنورة إلى المطارات المصرية على متن ٢٤٠ رحلة جوية ليصبح إجمالي عدد الحجاج الذين نقلتهم الشركة الوطنية مصر للطيران فى مرحلتي الذهاب والعودة ما يقرب من 91 ألف راكب على متن 390 رحلة جوية.

• برئاسة الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني انعقدت أعمال الجمعية العمومية للشركة القابضة لمصر للطيران بمقر ديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور السادة أعضاء الجمعية العموميه والسادة أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات لاستعراض عدد من الموضوعات الهامة.

• وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية خلال شهرى يونيو ويوليو ١٢ عقد لتقديم خدمات الصيانة اليومية لشركات الطيران من مختلف الجنسيات بمحطات الشركة بالمطارات المحلية والخارجية ليبلغ إجمالي عملا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى