أخبار الامارات

جمعية الصحفيين الإماراتية» تنتخب مجلس إدارتها الجديد بمقرها بدبي

دبى /ثناء عبد العظيم

 

عقدت جمعية الصحفيين الإماراتية جمعيتها العمومية العادية وانتخابات مجلس الإدارة أمس «الخميس» في مقر الجمعية بالمحيصنة 2 بدبي، أدار الاجتماع محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، الذي وجه جزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله على دعمه الدائم للصحافة والصحفيين في دولة الإمارات كما توجه بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه الدائم لجمعية الصحفيين الإماراتية و على تحقيقه حلم جميع الصحفيين الإماراتيين بأن يكون لديهم مكان خاص بهم، وذلك من خلال منح سموه قطعة ارض ومكرمة مالية تقدر بـ 20 مليون درهم، لبناء مبنى للصحفيين الإماراتية في الميحصنة 2 بدبي، وقد أصبح مبنى جمعية الصحفيين الإماراتية الذي أطلق عليه لقب “بيت الكلمة” معلماً إضافياً يؤكد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم الصحفيين والمثقفين الإماراتيين والعرب كافة. كما شكر الحمادي مجلس الادارة المنتهية ولايته وجميع اعضاء جمعية الصحفيين على دعمهم لاعمال الجمعية خلال السنوات الماضية.

واستعرض الحمادي مع أعضاء الجمعية الموقرين تفاصيل التقرير الإداري الصادر عن الجمعية عن الفترة من 1 يناير 2023 وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2023. وقد أوضح التقرير قبول لجنة العضوية 56 طلباً استوفيت شروط العضوية، 10 للعضوية العاملة، و46 للعضوية المتسبة، حيث بلغ عدد أعضاء الجمعية 1371 عضواً، منهم 431 عضوا عاملاً، و940 عضواً منتسباً، بزيادة قدرها 4.25%.

WhatsApp Image 2024 04 26 at 6.29.29 PM

بالإضافة إلى استعراض التقرير عشرات المشاركات المحلية والخارجية للجمعية، والعديد من الشراكات الهامة كتوقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الصحفيين والجامعة الأمريكية في الإمارات بشأن التعاون في بناء الكوادر الإعلامية الشابة وتبادل الخبرات والتدريب وتنفيذ برامج مشتركة. كذلك توقيع الجمعية بروتوكول تعاون مع الجمعية السعودية للإعلام السياحي، والكثير من الشراكات الهامة. وتنظيمها النسخة الثالثة للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي، واستضافة الجمعية اجتماعات اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب، وعشرات المشاركات التي استعرضها الحمادي أمام أعضاء الجمعية، وقد مثل إدارة الجمعيات ذات النفع العام بوزارة تنمية المجتمع السيد أحمد الشيباني والسيد محمد سمير في إدارة العمومية والانتخابات.

وقد كشفتْ نتائج الانتخابات التي أجريت بمقر الجمعية مساء الخميس، وانتهت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 26 أبريل 2024، بإشراف من وزارة تنمية المجتمع، عن فوز كل من فضيلة عبدالله المعيني بإجمالي عدد أصوات 74 صوت، وخالد عبدالرحمن الغيلاني بـ 72 صوت، وحليمة عبدالله الملا بـ 70 صوت، وفاطمة الورد الدرمكي بـ 58 صوت، وحسن يوسف عمران الشامسي بـ 55 صوت، وعلي محمد حسن شهدور بـ 52 صوت،ومحمد سعيد الطنيجي 52 صوت، وريم محمد البريكي بـ 51 صوت، ومحمد جنيد العامري 45 صوت، بينما اعتبر عمر أحمد محمد السعيدي الحاصل على 43 صوت العضو الاحتياطي
الأول للمجلس، وعلي عمر الهنوري الظاهري الحاصل على 42 صوت العضو الاحتياطي الثاني.
من جانبهم أشاد أعضاء مجلس الإدارة الجديد بجهود المجلس السابق وإنجازاته المتعددة التي أفادت مجتمع الصحفيين الإماراتيين خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وشكرت الأستاذة فضيلة المعيني وزارة تنمية المجتمع على الجهود الكبيرة التي بذلتها لتنظيم الانتخابات وأعمال الجمعية العمومية

WhatsApp Image 2024 04 26 at 6.29.29 PM 1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى