أخبار الامارات

حمدان بن محمد يطّلع على المشاريع الفائزة بمسابقة “منزل المستقبل” العالمية

نظّمها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان واستقطبت 3500 فكرة من 140 دولة
حمدان بن محمد:.

– بقيادة ورؤية محمد بن راشد… طوّرت دبي تجربة ريادية عالمية في التصميم الحضري والتخطيط العمراني.
-“دبي أرست بنية تحتية مستقبلية متطورة على أسس مستدامة تضمن لمواطنيها والمقيمين فيها أفضل تجارب الحياة”.
-“هدفنا توفير بيئة تمكّن الأفراد من تطوير ذاتهم وتهيئ لبناء مجتمع مزدهر يتمتع بأفضل مستويات جودة الحياة في مشهد عمراني دائم التطور”.

– “الدارة” المستوحى من البيت التراثي يفوز بالمركز الأول… و”بلوك يارد” يحقق المركز الثاني بالتركيز على التوافق بين الجمال وتعزيز البيئة والتقاليد.

– استلهام البيئة الصحراوية يمنح “ديون هاوس” المركز الثالث… و”المنزل المستدام” من سلوفاكيا يفوز بفئة الاستدامة.

دبي

 

اطّلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على المشاريع الفائزة في مسابقة “منزل المستقبل العالمية”، التي صممها وأشرف على تنظيمها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بهدف استقطاب أفضل المهندسين المعماريين والمصممين من حول العالم، ليبدعوا في تصميم منزل إماراتي مبتكر قابل للتطوير والتكيُّف والتوسع والتغيير، بتصميم ميسور التكلفة.
تترجم مسابقة “منزل المستقبل” رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز مكانة دبي عالمياً، وترسيخها محورا استثنائيا جاذبا للعقول والمواهب والفنون والابتكارات والمبتكرين في التصميم والتطوير العمراني، فيما تعكس المسابقة دور “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” في توفير منصة حاضنة للابتكار والمبتكرين والأفكار الخلاقة الهادفة لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال لقائه الفائزين بالمسابقة، أن دبي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم طوّرت تجربة ريادية عالمية في التصميم الحضري والتخطيط العمراني، وتمكنت من تهيئة بنية تحتية مستقبلية متطورة مستمرة في تحسينها على أسس مستدامة، بما يضمن لمواطنيها والمقيمين فيها الراحة وأفضل تجارب الحياة.
وقال سموه إن دبي تواصل العمل على توفير بيئة تمكن الأفراد من التطور والازدهار، وتوفر للمجتمع أفضل مستويات جودة الحياة، في مشهد عمراني مبتكر دائم التطور، وضمن رؤية ترتكز على الاستدامة في مشاريع الإسكان وتخطيط المدن والمجتمعات السكنية، بما يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في جعل دبي المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة، وتعزيز موقعها وجهةً عالميةً جاذبة تستقطب الباحثين عن تجربة حياتية استثنائية مستدامة ومحفّزة.
واستمع سمو ولي عهد دبي من المشاركين في المسابقة إلى شرح عن المشاريع الفائزة، والتي حلّ في مركزها الأول محمد المفتي من لبنان عن مشروع “الدارة”، فيما كان المركز الثاني من نصيب أندريا بالدو، وأنجيلو برولو وجينو برولو من إسبانيا عن مشروع “بلوك يارد”، فيما فاز توماس أيوينغ من المملكة المتحدة بالترتيب الثالث عن مشروع “ديون هاوس”. وتابع سموه شرحاً عن مشروع المنزل المستدام من سلوفاكيا وهو المشروع الفائز بفئة الاستدامة، وقدّمه فريق المشروع المكون من كاترينا جاغروفا، وجيكوب أرغ، ولوسيا مدلنوفا، وجيكوب دمكاك.
حضر اللقاء معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ومعالي مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وسعادة هدى الهاشمي، نائب وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية، وسعادة عمر حمد بو شهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.
واستوحى مشروع الدارة الفائز بالمركز الأول في المسابقة فكرته من التراث والبيت العربي، وقام على الاستفادة من التراث في بناء مستقبل مستدام، من خلال إعادة ابتكار خبرات الماضي وتوظيفها في تصميم يلبّي متطلبات الحاضر والمستقبل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى