أخبار مصر

ذروة التقلبات الجوية .. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا الخميس : «استعدوا للقادم»

الطقس غدا  .. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الحالة الجوية الغير مستقرة التى تتعرض لها البلاد ، متوقعة أن تشهد المحافظات ذروة التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة على شمال البلاد والوجه البحرى وشمال الصعيد حتى القاهرة الكبرى .

وكشفت خرائط الطقس من استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى وتمتد إلى مدن القناة، ومرورًا بشمال الصعيد وتصل إلى القاهرة الكبرى.

وحذرت خرائط الطقس من استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة على مناطق من الإسكندرية والبحيرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تتقدم للمناطق الداخلية مع تقدم الوقت، ولكن تكون أقل حدة، والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

وأرجعت الأرصاد الجوية تقلبات حالة الطقس بسبب تمركز منخفض جوي فوق مسطح البحر المتوسط، يصاحبه امتداد حوض علوي بارد متعمق بطبقات الجو العليا، وتبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بشكل متفرق على شمال غرب الجمهورية وشمال الصحراء الغربية.

حالة الطقس غدا الخميس :

يميل الطقس غدا للبرودة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء، كما تتكون الثلوج ليلاً على مرتفعات سانت كاترين.

حذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى