أخبار الامارات

الإمارات تحتفي بالذكرى الـ 48 لتوحيدها … قواتنا المسلحة درع الوطن وحامية منجزاته

تحتفي دولة الإمارات اليوم بالذكرى الـ 48 لتوحيد القوات المسلحة، درع الوطن وسيفه وحامية منجزاته. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن يوم السادس من مايو من الأيام المجيدة والخالدة في تاريخ دولة الإمارات؛ ففي هذا اليوم من عام 1976 جرى اتخاذ أحد أهم القرارات بشأن الوطن وهو توحيد قواتنا المسلحة، الذي عزز أركان الاتحاد ورسخ تجربة الوحدة التي عمل عليها المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الحكام، طيب الله ثراهم، وستبقى قواتنا المسلحة درعاً للوطن، وحامية للتنمية، وركيزة من ركائز التقدم في دولة الإمارات.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، أن قواتنا المسلحة، ومنذ صدور قرار التوحيد، سارت في نسق صاعد، وحققت نقلات نوعية في التنظيم والتأهيل والتسليح والكفاءة والقدرة الميدانية، فحازت مكانتها المستحقة بين جيوش العالم الحديثة.

وشدد سموه على أن عمليات تطوير وتقوية القوات المسلحة الإماراتية، ستظل أولوية في مسيرتنا الوطنية، إيماناً بأن امتلاك قوة الردع هو الضمانة الأكيدة للحفاظ على السلام.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أن توحيد القوات المسلحة أسهم في ترسيخ أركان الاتحاد والحفاظ على أمنه وسيادته وصون مكتسباته.
وشدد سموه على أن قرار توحيد القوات المسلحة كان خياراً إستراتيجياً خلال مرحلة مفصلية لاستكمال بناء مؤسسات دولة الاتحاد وتقدم مسيرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى