حوادث و قضايا

هرب من الرادار فقتل مواطن.. السجن 5 سنوات للمتهم في حادث كورنيش الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية سائق بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة مالية 10 آلاف جنيه، لاتهامه بإحراز مواد مخدرة والتسبب في وفاة مواطن على كورنيش الإسكندرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد زكى المنوفي، والمستشار محمد عاطف مشالي، والمستشار أحمد حنفي عبد الجواد.

ترجع بداية القضية رقم 24759 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة باب شرقي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط القسم يفيد بوقوع حادث مروري بطريق الكورنيش ووفاة شخص.

كشفت التحقيقات أنه أثناء تنظيم ضباط المرور حملة مرورية “رادار” بطريق الكورنيش، شاهد رجال المرور سيارة يقودها المتهم “م.أ.م” سائق، بسرعة عالية أعلى من المقررة قانونًا.

وتبين من التحريات أن المتهم انحرف من أقصى اليسار إلى اليمين مصطدمًا بالمجني عليه “م.ع.ح”، ما أدى إلى وفاته، فيما ألقت القوة القبض على المتهم وتبين قيادته السيارة تحت تأثير المواد الكحولية.
وبتفتيش المتهم من قبل ضباط قسم شرطة باب شرقي، تبين العثور على قطعة لمخدر الحشيش، أقر في التحقيقات بحيازتها بقصد التعاطي.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة باب شرقي، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى