عربى و دولى

عمدة  مدينة خودا يوشح محمد العروسي الطاهيري بوسام ملكي تقديرا لمجهوداته

قام عمدة مدينة خودا الهولندية بيتر  فيرهوف، بتوشيح  محمد العروسي الطاهيري، الشخصية البارزة في عالم الاستثمار الزراعي، وبناء الجسور الثقافية بين هولندا وشمال إفريقيا، بوسام ملكي هولندي، وذلك خلال عشاء عمل تجاري سنوي لمنطقة الشرق والأوسط.

وتم تعيين محمد العروسي الطاهيري، بدرجة ضابط بوسام اورانج ناسو، نظرا لجهوده الاستثنائية، وعلى الدور الذي لعبه على مدار مدار أكثر من خمسة عقود، في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين المغرب مع دول أخرى، من شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما يعتبر هذا التكريم بالوسام الملكي الهولندي لمحمد العروسي الطاهيري أيضا، تجسيدا لمسيرته الاستثنائية، وكذا  إسهاماته القيمة، في نطاق تقوية الفهم المتبادل والتعاون البنّاء بين هولندا والعالم العربي.
ويشار إلى أن العروسي الطاهيري، يعد من احد رواد الجالية المغربية المقيمة في هولندا، أصوله من شمال المغرب وتحديدا بمدينة طنجة، لينتقل بعد ذلك في رحلة علمية ومهنية، ولج من بعدها إلى عالم السياسة والاستثمار في خودا بهولندا، وهو متخصص كذلك في الشؤون القانونية والإجتماعية.

والجدير بالذكر إلى أن محمد العروسي الطاهيري، كان أول رئيس للمجلس المغربي الهولندي لرجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما لعب دورا بارزا في تنظيم العديد من الفعاليات والمعارض الثقافية التي أبرزت عمق وغنى العلاقات المغربية-الهولندية.

ومن خلال اجادته لمجموعة من اللغات وعمله الأول في بلدية خودا كمستشار جماعي وقانوني، جعلت منه جسرا للتواصل والخدمة بين الجاليات المتعددة في هولندا، ونشاط العروسي لم يقتصر عند هذا الحد فقط، بل امتد لتأسيس أول مسجد في خودا سنة 1976، وناهيك عن المشاركة الفعالة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين هولندا والدول العربية، خاصة في مجال الاستثمار الزراعي.
وتجدر الإشارة، إلى أن محمد العروسي الطاهيري، تزوج من سيدة هولندية، وأنجب منها 3 بنات، من بينهن المطربة هند العروسي، التي تمتلك أغاني ناجحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى