أخبار الامارات

بدور القاسمي تطلق ” صندوق الشارقة لاستدامة النشر.. انشر” بقيمة 10 ملايين درهم لبناء منظومة متكاملة لدعم قطاع النشر

أطلقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسِّسة والرئيسة الفخرية لجمعية الناشرين الإماراتيين، “صندوق الشارقة لاستدامة النشر.. انشر”، الذي تبلغ قيمته 10 ملايين درهم ويهدف إلى حشد منظومة دعم متكاملة لقطاع النشر مكونة من رأس المال والخبرات ومنصات تسريع الأعمال وتشجيع الابتكار، حيث يأتي بالشراكة بين الجمعية وهيئة الشارقة للكتاب وبالتعاون مع مدينة الشارقة للنشر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة التي أقامتها الجمعية بمناسبة مرور 15 عاماً على انطلاق رحلتها للنهوض بصناعة النشر في دولة الإمارات، حضرها عدد كبير من الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الثقافية البارزة، وكرّمت في ختامها شركائها الذين رافقوها مسيرة التميز في صناعة المعرفة.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في كلمتها خلال هذه الاحتفالية: “نلتقي في هذه الأمسية، ليس فقط للاحتفال بمرور خمسة عشر عاماً على إطلاق جمعية الناشرين الإماراتيين، ولكننا نحتفي برحلة عزيمة وإصرار، رحلة بدأت من الصفر برؤية واضحة وطموح يعانق عنان السماء، بدأت هذه الرحلة بمجموعة صغيرة من الناشرين، الذين جمعتهم أحلام وتطلعات كبيرة، لم تكن البداية سهلة، لكن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وعلى قدر صعوبة البدايات، كانت رحلتنا الملهمة محفوفة بالأحداث والمتغيرات والتحديات”.

وأضافت: “بينما نحتفي بخمسة عشر عاماً مضت في رحلة التأسيس ندرك أن مهمتنا لم تكتمل بعد وأننا ندخل مرحلة جديدة عنوانها التوسع والازدهار وهذا يتطلب منا المزيد من العمل والجهود حتى نكتب فصلاً جديداً من النمو والتألق في الخمس عشرة سنة القادمة، وبهذه المناسبة، يسعدني الإعلان عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى دعم الناشر الإماراتي، والمتمثلة في صندوق الشارقة لاستدامة النشر – أنشر، وهي مبادرة استراتيجية مهمة ستسهم بالتأكيد في دعم الناشر الإماراتي وتطوير صناعة النشر في الدولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى