أخبار الامارات

“إكسبوجر 2024” يستضيف 15 علامة تجارية عالمية و11شريكا إستراتيجيا

الشارقة 

تشارك 15 شركة من كبرى العلامات التجارية العالمية في المعرض التجاري المتخصص الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر 2024” الذي يقام في الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس المقبل في “إكسبو الشارقة”.

ويشهد المهرجان، الذي يستضيف الجمهور في سلسلة ورش تعليمية لتقنيات التصوير، تنظم جلسات تعريفية لمميزات منتجات الشركات العالمية وآلية استخدامها، وتوفر صفقات حصرية على أحدث كاميرات التصوير والملحقات المستخدمة في الإنتاج الفني.

ويجمع المهرجان أيضاً 11 شريكا من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية الذين يقدمون ورش عمل وجلسات تفاعلية تعليمية تغطي مختلف جوانب التصويرالفوتوغرافي والسينمائي، من الأساسيات إلى المراحل المتقدمة من المهارات، ومن النظرية إلى التطبيق.

وتتضمن قائمة كبرى العلامات التجارية في صناعة التصويرالمشاركة في المعرض التجاري للمهرجان، كلاً من Godox، وGarage Studio، وIDN GULF DMCC، وGrand Stores، وFuture Art Broadcast Trading، وMBUZZ Technologies، وAdvanced Media، وHyper Jump Productions التي لا تكتفي بعرض منتجاتها المتطورة فحسب، بل تقدم للمشاركين خصومات وعروضاً حصرية فضلاً عن أنشطةوورش عمل متنوعة.

وتنظم علامة “لايكا” Leica معرضاً غنياً، وجلسة على المنصة”إكس” مع كارين كاوفمان، المديرة الفنية والممثلة الرئيسة لمعارض لايكا العالمية، للتعرف على عالم العدسات.

وتجذب “فوجي فيلم”الزوار إلى استوديو بورتريه مجهز بالكامل، إلى جانب تقديم ورش عمل يومية على منصتهاالخاصة، موفرة فرصاً تعليمية لجميع الزوار، في حين يضم جناح”نيكون” Nikon قسماً لعرض المنتجات، ومعرضاً للصور، واستديو مجهزاً بالكامل، والمرفق التعليمي “مدرسة نيكون” فيما يتم بيع منتجات فوجي فيلم ونيكون بخصومات وعروض مميزة عبر منصة المحلات الكبرى المشاركة بالمهرجان.

وتعاود “آي براند كونيكت” إثراء تجربة زوار المهرجان باستديو بودكاست والبث المباشر، فيما يعود كل من”كانون” و”سامسونج” ضمن منصة خاصة لعرض أحدث منتجاتهم وبعدد من ورش العمل، إلى جانبرعاية مجموعة من فئات جوائز المهرجان، كما يعرض”كينوكونيا” أكبر متجر للكتب في دولة الإمارات، مجموعة من العناوين، ويستضيف حفلاتتوقيع كتب.

ويتعاون “اكسبوجر 2024” مع 11 شريكا إستراتيجيا هذا العام وهم: “مدينة الشارقة للإعلام” (شمس) و”أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية” و”Vice Arabia” اللتين تقدّمان مجموعة منورش العمل والمسابقات التي تركز على صناعة الأفلام، وتوسع آفاق السرد القصصي البصري.

وتنضم شركة “أدوبي” إلى قائمة شركاء المهرجان، حيث تقدم “سلسلة البرامج التعليمية لمختبرات أدوبي”، التي تعزِّز مهارات المشاركين في تحرير الفيديو في مرحلة ما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى رعاية عدد من الأنشطة، وجناح لعرض مجموعة منالمنتجات، متيحة للحضور فرصة التعرف على عالم الإبداع الرقميالمتطور.

ويشمل التعاون أيضاً عدداً من مؤسسات القطاعين الحكوميوالخاص، منها “دار الوثائق في إمارة الشارقة”، و”فن – منصة الاكتشاف الإعلامي”، و”سجايا فتيات الشارقة”، و”غرفة تجارة وصناعة الشارقة”، إلى جانب “مركز إكسبوالشارقة”، ويضيف كل من “هيئة الشارقة للإذاعةوالتلفزيون”، الشريك الإعلامي المحلي، و”إينكس” الشريك الإعلامي الدولي، بعداً عالمياً للمهرجان يعزز نطاق انتشارهعلى الساحة الدولية.

ويشكل المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر 2024″، استكشافاً متعمقاً لعالم التصوير من خلال 90 معرضاً فردياً وجماعياً تضم 2500 صورة لـ400 من مشاهير المصورين حول العالم، إلى جانب65 ورشة عمل، و45 حواراً ملهماً، و15 جلسة نقاش جماعية، و50 جلسة تقييم للسير الفنية، و150 مصوراً من أفضل فناني السردالقصصي البصري على مستوى العالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى