اقتصاد

BYD تكشف عن سيارة بسعر 11 ألف دولار لمنافسة تويوتا كورولا

تعمل BYD على هز سوق السيارات الصيني بأحدث عروضها للمشترين المهتمين بالأسعار المعقولة: السيارة الهجينة Qin Plus DM-i.

تبدأ Qin Plus DM-i بسعر يبدأ من 79800 يوان، أي حوالي 11000 دولار، وتبرز كواحدة من أكثر السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) ذات الأسعار التنافسية في فئتها وخارجها.

وقالت شركة BYD في بيان على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها: “السعر سيجعل السيارات التي تعمل بالبنزين ترتعش. سوف يصبح إصدار Glory معيارًا لقطاع السيارات المدمجة”.

في الواقع، كما أشارت وسائل الإعلام الصينية، فإن Qin Plus DM-i ينافس الإصدارات الأساسية من المركبات المنافسة مثل فولكس واجن Lavida ذات الحجم المماثل، الأكثر مبيعًا في الصين، بحوالي 15 بالمائة، وتويوتا كورولا بنسبة تزيد عن 40 بالمائة، وسيارة بريوس الهجينة بنسبة تزيد عن 50 بالمائة.
قامت شركة السيارات الكهربائية الصينية الرائدة ببناء Qin Plus DM-i لبعض الوقت، ولكن هذا الإصدار الجديد ذو السعر المخفض، Glory Edition، أرخص بـ 20000 يوان (حوالي 2700 دولار) من الإصدار السابق للمبتدئين.

على الرغم من أنها قد لا تكون سيارة تعمل بالبطارية الكهربائية تمامًا مثل العديد من موديلات BYD الأخرى التي تصدرت عناوين الأخبار، فقد أثبتت العلامة التجارية أنها ماهرة جدًا في بناء السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) أيضًا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى